منتدى البابا كيرلس السادس
مرحبا بك في منتدى البابا كيرلس السادس


انت غير مسجل فى المنتدى برجاء التسجيل


لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.


الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطوات السقوط الاربعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الابن الضال
Admin
Admin


عدد المساهمات : 262
تاريخ التسجيل : 16/04/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: خطوات السقوط الاربعة   السبت أغسطس 06, 2011 11:16 am


خطوات السقوط الأربعة
=============

عندما
قال رب المجد يسوع: " من نظر لإمرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه " أوضح
لنا أن بداية السقوط تبدأ بنظرة شهوانية .. وهذا ما حدث مع داود النبى
عندما نظر إلى إمرأة وهى تستحم!!

والمثل الشعبي يقول: من النظرة تتولد الرغبة.. ولهذا قال السيد المسيح: " إن كانت عينيك بسيطة فجسدك كله يكون نيرا "

هذا وقد وضع لنا القديس أغسطينوس حلقات السقوط في 4 حلقات وهى: نظرة، فتصور، فهيام، فسقوط.

فالبداية
نظرة شريرة يتبعها تصور إذ أن صورتها لا تفارق ذهنه ثم هُيام يعنى لن يقدر
أن يحيا إلا إذا سقط ونال شهوته ولهذا يقال فلان هيمان بفلانه وأخيرا بعد
هذا الانفلات لابد وأن يأتى السقوط لا محالة

إذن ليست الخطية هى
إمرأة كما يتوهم البعض من الرجال!! وليس الحل في تغطية المرأة لأننا سنقف
عاجزين أمام العميان الذين لا يرون ومع هذا منهم من يسقطون.. إنما الحل في
نظراتك التى تجول هنا وهناك بغير ضابط.

فإن أردت أن تحيا طاهرا فاحفظ عينيك من كل نظرة شهوانية


اذكرونا واذكروا الخدمة فى صلواتكم
امـــــــــــــــــــ+ــــــــــــــــــــــــــــين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوات السقوط الاربعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البابا كيرلس السادس :: منتدى التأملات الروحية-
انتقل الى: