منتدى البابا كيرلس السادس
مرحبا بك في منتدى البابا كيرلس السادس


انت غير مسجل فى المنتدى برجاء التسجيل


لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.


الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الانبا هيرمينا السائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الابن الضال
Admin
Admin


عدد المساهمات : 262
تاريخ التسجيل : 16/04/2011
العمر : 26

مُساهمةموضوع: الانبا هيرمينا السائح    الخميس مايو 19, 2011 6:24 pm






قصه  حياه الانبا هيرمينا السائح  "جبل القاو-البداري"
ولد هذا القديس في بلده البهنسا من ابوين بارين اماام الله ومنذ ان كان عمره 10 سنوات كان يرعي الاغناموتدرب علي الصوم حتي المساء مع الصلوات .
وكان محبا للغرباء ويخدمهم بفرح عظيم ولما تكاملت فضائله ظهر له الرسولان يوحنا وبطرس في شكل راهبين وداعاااه للرهبنه .
فترك رعوا الاغناام وذهب معهما الي دير الانبا يعقوووب والبسوه اسكيم الرهبنه هناك.
ثابر القديس في النسك والجهاد والصلوات حتي بلغت عدد ميطاانياته 1200 ميطانيه يوميا وكانت الملائكه تاتيه يوميا لتعزيه وتقويه. وكثيرا ما انطلق بالروح الي اورشليم السمائيه وكثيرا جدا ما راي اماكن النياح المعده للقديسين الابرااار. 
ثم ظهر له الرسول يوحنا الحبيب مره اخري وقال له لنمضي الي الجبل الشرقي الذي بجبل القاو ويدعي جبل "الفرح" ومنذ ان ذهب هناك تعرض الي المحارابااات الشيطانيه الكثيره.
حيث تضايق الشيطان من اجل الاكاليل التي حصل عليها القديسفجاء له في صوره ملاك وكلمه قائلا "يا هرمينا قم وامضي واسكن بجوار بلدتك عند القديس الانبا يعقوب فقال له من انت , فعلم بالروح انه شيطاان فقال له من انت قال انا ميخائيل الواقف قداام عرش الله , فقال له القديس اذا هيا نصلي معا فقال له لا استطيع ان اصلي منفردا عن طغمتي فقال له القديس حي هو الرب لاتبرح هذا المكان قبل ان اعرف من انت ؟؟؟؟؟ وبدا القديس يصلي واذ بسحاابه من ناار متقده نازله من السما واحاااطه بالشيطان فصرخ الشيطان يستنجد بالقديس ليخرجه منها فقال القديس واجاب " اني لن اكف عن قتااالك وكل من يشبهك ايضا الي انقضاء العاالم ثم اختفي من امااامه.
ولكن الشيطان لم يكل عن مضايقه القديس ومحاربته فاثاااار رياح وعوااااصف شديده من الرمال حتي ردم مغاره القديس فرفع القديس عينه للسما وصللي الي الله وقاال " يالله الذي سمع الي صلاه الثلاثه فتيه في وسط النار وخلصتهم والذي سمع لدانيال في جب الاسود وخلصته اسمعني انا ايضا عبدك الضعيف وارسل لي ملاكك "حينئذ جاء الملاك ميخائيل واوثق الشيطان وقواده وربطهم وقال للقديس " هوزا الرب اسلم عدوك في يديك فافعل به ما تريد فقال لهم القديس حي هو الرب لا تبرحوا هذا المكان قبل ان تنقلوا هذه الرمال من المغاره .
وفي الحال تم ما قاال . وبعدها انتقل الي جبل القاو عن طريق النهر واذ بصوت ياتي من اجساد القديسين الموجوده في ذاك الجبل يقول "" نعما قدومك الينا يا اخاانا انا هيرمينااا نمجد الله صانع العجائب وحده .
وفي اليوم الثاني من شهر كيهك اذ بالسيد المسيح قادما هو وعساكره الملائكيه واخذ روح القديس الطاهره وحملوها علي مركبه بيضاء كالثلج ووهم يرتلون بالافراح
تذكار نياحته "2 كيهك , وايضا 2 ابيب تزكار ظهور جسده ""
بركه صلاه القديس العظيم الانبا هيرمينا تكون معي ومعكم 
امين

اذكونا واذكرو الخدمة فى صلواتكم


امــــــــــــ+ـــــــــــــين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الانبا هيرمينا السائح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البابا كيرلس السادس :: سير القدسين-
انتقل الى: